أخر الاخبار

قطر و”الغذاء العالمي” يوقعان اتفاقية لدعم الأمن الغذائي في اليمن

وقعت دولة قطر مع برنامج الأغذية العالمي اتفاقية “دعم الأمن الغذائي والتغذية لخطة استجابة برنامج الأغذية العالمي في اليمن” بقيمة 90 مليون دولار أمريكي.

وذكرت وزارة الخارجية القطرية، في بيان، الإثنين، أن دولة قطر وبرنامج الأغذية العالمي يوقعان اتفاقية لدعم الأمن الغذائي والتغذية في اليمن.

ولفتت إلى أنه “شهد توقيع الاتفاقية، سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، رئيس صندوق قطر للتنمية”.

وأشارت إلى أنه “وقع الاتفاقية عن الجانب القطري سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري المدير العام لصندوق قطر للتنمية، فيما وقعها عن برنامج الأغذية العالمي السيد ديفيد بيزلي، المدير التنفيذي للبرنامج”.

وذكر البيان أن “الاتفاقية تشمل المساعدة الغذائية العامة، وتوفير أغذية مخصصة للأطفال والنساء الحوامل والمرضعات، وتوفير استشارات صحية وغذائية بهدف تثقيف المجتمع عن السلوكيات الغذائية الإيجابية”.

وبيّن أن الاتفاقية “تبلغ مدتها 12 شهراً ويستفيد منها 7 ملايين و621 ألفا و932 شخصا، بالإضافة إلى تقديم (الخدمة الجوية الإنسانية) لنقل المتطوعين والموظفين دولياً وداخل اليمن”.

والإثنين، قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، إن عدد الأشخاص على حافة المجاعة في 43 دولة ارتفع إلى 45 مليونا، مع تصاعد الجوع الحاد في أنحاء العالم.

ونقل بيان للبرنامج عن مديره التنفيذي ديفيد بيسلي قوله إن “عشرات الملايين من الناس على شفا الهاوية.. النزاعات وتغير المناخ و(كورونا) تزيد أعداد من يعانون الجوع الحاد”.

وأضاف بيسلي أن “أسعار الوقود ترتفع، وأسعار المواد الغذائية ترتفع، والأسمدة صارت أغلى، وكل ذلك يغذي أزمات جديدة مثل الأزمة التي تتكشف الآن في أفغانستان، وكذلك حالات الطوارئ الطويلة الأمد مثل اليمن وسوريا”.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -