أخر الاخبار

مطورو اللعبة الاستراتيجية "ستة أيام في الفلوجة" يعلنون عن موعد انطلاقها

مطورو اللعبة الاستراتيجية "ستة أيام في الفلوجة" يعلنون عن موعد انطلاقها التفاصيل ...

لعبة ستة أيام في الفلوجة

أعلن مطورو اللعبة الاستراتيجية الشهيرة  "ستة أيام في الفلوجة" عن موعد جديد لإطلاق اللعبة المثيرة للجدل، والتي ستكون احداثها حول عام 2004 والمقاومة العراقية في الفلوجة ضد الغزو الامريكي , بدلا من الموعد الذي كان مقررا نهاية العام الجاري.

لعبة ستة أيام في الفلوجة


وقالت شركتا VICTURA وHighwire Games في بيان مشترك على الموقع الإلكتروني للعبة، إن "سبب التأجيل جاء نتيجة خطط لمضاعفة حجم فريق تطوير اللعبة"وهي لعبة محاكات لمعارك حقيقية حدثت في الفلوجة 

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة VICTURA بيتر تامت، إن "إنشاء قصص حقيقية بجودة عالية سيتطلب منا مزيدا من الوقت والأشخاص ورأس المال".

وحددت الشركتان الموعد الجديد لإطلاق لعبة "ستة أيام في الفلوجة" مع نهاية عام 2022.لأتاحته للتحميل على الاجهزة 

وتستند اللعبة إلى أحداث حقيقية وقعت خلال معركة الفلوجة الثانية في العراق عام 2004، وتم استقاؤها من مقابلات مع أكثر من 100 عنصر من مشاة البحرية الأمريكية وجنود ومدنيين عراقيين.

واندلعت معركة الفلوجة الثانية عام 2004، بعد عام من خطاب الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش حول "المهمة المنجزة"، والتي أسفرت عن مقتل حوالي 800 مدني عراقي، و100 جندي من القوات الأمريكية والبريطانية.

واشتهرت المعركة بالعنف المفرط والمآسي، وأثبت استخدام القوات الأمريكية مادة "الفوسفور الأبيض" المحرمة دوليا، من خلال اعتراف جاء بعد عام من النكران.

وكان قد أثار مقطع دعائي للعبة فيديو أميركية حول معركة في مدينة الفلوجة العراقية – تستند إلى قصص حقيقية – غضب الناجين من هذه المعركة.


ويظهر في المقطع الدعائي للعبة «ستة أيام في الفلوجة» رقيباً في مشاة البحرية الأميركية يتحرك بحذر في زقاق وعند الالتفاف في إحدى الزوايا يصعد صراخ «الله أكبر» وتندفع نيران مدفع رشاش إلى الجدران من حوله، قبل أن يصرخ الرقيب مطالباً «بإخماد النيران»، وتتحول الشاشة إلى اللون الأسود، حسب ما ذكرته صحيفة «التايمز» البريطانية.

وتصور أحداث اللعبة 6 أيام من الصراع عاشتها قوات المارينز الأمريكية أثناء محاولتها استعادة مدينة الفلوجة من عناصر المقاومة العراقية، وتتيح للاعبين العيش في أجواء المعركة عبر قيادة فريق من مشاة البحرية يخوض معركة ضد المسلحين.

وقالت شركة «Highwire Games» المطورة الجديدة، إن هدف اللعبة لم يكن «تلطيخ ذاكرة معركة الفلوجة أو تبسيطها». وأضاف جيمي غريسيمر، مديرها الإبداعي «الألعاب لم تعد ألعاباً فقط بعد الآن... لقد أثبتت قدرتها على التعامل مع مواضيع جادة ونحاول معرفة ما إذا كانت قادرة على توثيق التاريخ... يمكن أن تكون ألعاب الفيديو أدوات فعالة لخلق التعاطف»

تحميل لعبة معركة الفلوجة 2022

وسيتاح تحميل لعبة 6 أيام في الفلوجة على منصات متعددة فور طرحها
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -