أخر الاخبار

أردوغان: نعمل لتكون تركيا صاحبة كلمة بين الدول الرائدة

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، أن “الحكومة التركية تعمل بكل جهد وقوة لتكون تركيا صاحبة كلمة بين الدول الرائدة في العالم”، مشيرا إلى أن “مساعي تحقيق هذا الهدف تتم عبر تعزيز وتنمية البنية التحتية المتينة في المجالين السياسي والاقتصادي”.

كلام أردوغان جاء في كلمة ألقاها خلال مراسم إحياء الذكرى الـ 83 لوفاة مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك، في قاعة أوركسترا السيمفونية الرئاسية في العاصمة التركية أنقرة.

وقال “هدفنا الارتقاء ببلدنا إلى مستوى يليق بإرث أجدادنا ويتماشى مع أحلام أمتنا.. ونحن نسعى لتحقيق ذلك في الذكرى المئوية لتأسيس جمهوريتنا عام 2023”.

وتابع “حكومتنا تعمل لتكون تركيا صاحبة كلمة بين الدول الرائدة في العالم عبر تعزيز وتنمية البنية التحتية المتينة في المجالين السياسي والاقتصادي، انطلاقا من التعليم، وصولا للصحة والأمن والتكنولوجيا”.

وذكّر أردوغان أن “تركيا تعرّضت للكثير من الأزمات الأمنية والهجمات من قبل التنظيمات الإرهابية ومحاولات لمحاصرة حدودها، كما واجهت مكائد اقتصادية عدة”.

وصباح اليوم، شارك أردوغان بمراسم إحياء الذكرى السنوةي الـ 83 لوفاة أتاتورك، وذلك بزيارة ضريحه في أنقرة.

وحضر المراسم الرسمية إلى جانب أردوغان، نائبه فؤاد أوقطاي، ورئيس البرلمان مصطفى شنطوب، وأعضاء الحكومة، ورؤساء أحزاب “الشعب الجمهوري” كمال كليتشدار أوغلو، و”الحركة القومية” دولت باهتشلي، و”الجيد” ميرال أكشينار، وقادة الجيش، وعدد من المسؤولين.

وكتب أردوغان رسالة في سجل زوار الضريح، أكد فيها على “تصميم الحكومة التركية على الاستمرار بتنمية الجمهورية التركية وجعلها نجمة ساطعة في المنطقة والعالم”.

ولفت لـ”تحقيق الحكومات المتعاقبة نجاحات كبيرة في شتى المجالات، وخاصة التعليم والصحة والأمن والصناعة، ومضيها بخطى واثقة نحو الأهداف المنشودة لعام 2023″.

وتابع أردوغان “لن نسمح بنجاح أي محاولة تستهدف وحدة بلادنا ووجود دولتنا ووحدة أمتنا وقيمها العريقة”.

وتوفي أتاتورك عند تمام الساعة 09:05 من صباح يوم العاشر من تشرين الثاني/نوفمبر 1938 عن عمر ناهز 57 عاما.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -