أخر الاخبار

عالم روسي يكشف عن 3 أكاذيب شائعة حول فيروس كورونا

عالم روسي يكشف عن 3 أكاذيب شائعة حول فيروس كورونا

قال ألكـ سندر غينتسبورغ مدير مركز "غاماليا" الروسي للبيولوجيا المجهرية، إنه تنتشر في الوقت الراهن ثلاث أكاذيب شائـ عة حول فيروس كورونا المستجد.

قال ألكـ سندر غينتسبورغ مدير مركز "غاماليا" الروسي للبيولوجيا المجهرية، إنه تنتشر في الوقت الراهن ثلاث أكاذيب شائـ عة حول فيروس كورونا المستجد.

ونفى العالم الروسـ ي المعروف، في حديث تلفزيوني، صحة ما يشاع عن عدم جدوى ارتداء الكمامات الطبية، وعدم نفـ عها لـ مقاومة انتشار العدوى.

وأضاف غينتـ سبورغ: "تحمي الكمامة في المقام الأول، الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم بلقاح ضد فيروس كـ ورونا المستجد، وكذلك الذين لا يمـ لكون الأجسام المـ ضادة الواقية".

وشدد الـ خبير على أن ارتداء الكمـ امة من قبل الشخص الذي تم تطعـ يمه ضد المرض، يجعل من الممكن منع انتقال العامـ ل الممرض، إذا كان هذا الشخص حاملا للفيروس وناقلا له.

وعلق غينتـ سبورغ على المـ علومات التي تفيد بأن الذين تعافـ وا من مرض كوفيد-19، بحاجة إلى التطعيم بلقـ اح "سبـ وتنيك لايت"، ولا داعي لحـ قن لقاح مكون من مركبين، وقال: هذا الكلام صحيح بنسبة 50 بالمئة. الحقيقة هي أنه بعد ستة أشهر يحـ تاج من تعافوا إلى التطعيم بلقاح سبـ وتنيك لايت. علاوة على ذلك، إذا كان عمر الشخـ ص أكثر من 65 عاما، فهناك احتمال كبير جدا بضرورة تطعيمه بالمـ كون الثاني".

ونصح المخـ تص بإجراء اختبار لتحديد مستوى الأجسام المضـ ادة بعد التطــ عيم بالمكون الأول، وإذا تبـ ين أن عيار الأجسام المضـ ادة 300 أو أعلى، فمن الممكن حـ ينذاك عدم التطعيم بالمكون الثاني. ومع ذلك، إذا كانت هناك صعوبة في معرفة مستوى الأجسام المـ ضادة، فمن الأفضـ ل الحصول على المكون الثـ اني.بالإضـ افة إلى ذلك، نفى العالم الروسي مرة أخرى الشائـ عات، حول التأثير السلبي للقاحات على القدرة على الإنـ ْجاب.

وقال: "هذا الكـ لام ليس صحيحا. تم الحصول على مجـ موعة كاملة من الأدلة التي تدحض ذلك، من معهد كولاكوف لأمراض النساء والـ توليد. لقد ثبت أن عمل الجينات لا يتغير على الإطـ ِلاق بعد التطعيم بلقاح سـ ٌبوتنيك V".

وأشار غينتـ ّسبورغ إلى أن الدراسـ ات أثبتت بشكل قاطع أن عمل الجهاز التناسلي لدى الرجال الذين أصيبوا بكوفيد-19، يبقى مثبـ طا لفترة طويلة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -