أخر الاخبار

بامسي: “قيامة أرطغرل و”المؤسس عثـ مان” خاطبا العقول والقلوب دون تمييز

بامسي: “قيامة أرطغرل و”المؤسس عثـ مان” خاطبا العقول والقلوب دون تمييز

كشف الفنان والممثل التركي، نور الدين سونميز المشـ هور بتأدية دور “بامسي” في مسلسل “قيامة أرطغرل”، بعض التفاصيل المتعلقة بشخصـ يته في المسلسل، مشيرا إلى أن “مسلسلي (قيامة أرطغرل) و(المؤسس عثمان) خاطبا عقول وقلوب الناس دون الالتفـ ات إلى أي لون أو عرق أو دين”.

بامسي: “قيامة أرطغرل و”المؤسس عثـ مان” خاطبا العقول والقلوب دون تمييز

كلام سونميز جاء خلال استضافته، في مقابلة تلفزيونية ، إلى جانب كاتب ومنتج ومؤلف مسلسلي “قيامة أرطغرل” و”المؤسس عثمان”، محمد بوزداغ، في برنامج “بلا حدود” على قناة الـجزيرة القطرية.

وقال سونميز إن “ما يميز شخصيتي أرطغرل وبامسي على الرغم من بعض الفروقات أنهما يخدمان قضية واحدة ويعملان في سبيلها”، مؤكدا أنه “لم يكن هناك تنافس بين الشخصيتين بسبب أن وظيفة كل منهما مختلفة”.

وتابع “على الصعيد الشخصـ ي يربطني بممثل دور أرطغرل (إنجين التان دوزياتان) علاقة أكثر من أخوية.. يربطني به الكثير من الود”.

وحول الظروف التي أحاطت بتأديته لدور “بامسي”، قال سونميز “حضّرت لدور بامسي بشكل ذاتي كأي ممثل يقوم بالأمر، كما أننا تلقينا تدريبات على الخيل والسيوف، فضلا عن طرق الحديث والتصـ رفات في تلك الفترة”.

ولفت أنه “ليس فقط من أجل تجسيد شخـ صية بامسي، بل أيضا التعرف على تاريخ أجدادنا في تلك المرحـ لة إذ كانوا أشداء وأقوياء ويركضون إلى الموت دون تردد”.

وأشار إلى أن “التاريخ لا يمكن تعليمه عبر المسلسـ لات فقط، بل على المشـ اهدين البحث في أعماق التاريخ بأنفسهم فكلما عرفوا التاريخ أكثر كلما ارتفعوا للأعلى، وهذا الهدف من مسلسلاتنا”.

وأضاف أن “مسلسلي (قيامة أرطغرل) و(المؤسس عثمان) خاطبا عقول وقلوب الناس دون الالتفات إلى أي لون أو عرق أو دين”، موضـ حا أن “هدفهما هو التواصل مع الناس بنوايا طيبة وإيصال مفاهيم جيدة وحسنة”.

ويعتبر مسلسل “قيامة أرطغرل” أحد أشهر المسلـ سلات التاريخية التركية، تقع أحداثه في القرن الـ 13 الميلادي، ويعرض مقدمات ودوافع تأسيس الدولة العثـ مانية من عرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة كايي من أتراك الأوغوز المسـ لمين ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية في الفترة 1258-1326 ميلادي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -