أخر الاخبار

كاتب ألماني: أردوغان تفوق على ماكرون وبابا الفاتيكان والأمم المتحدة

كاتب ألماني: أردوغان تفوق على ماكرون وبابا الفاتيكان والأمم المتحدة

أشادت وسائل إعلام ألمانية، الثلاثاء، بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان وذلك لتفوقه على نظرائه من الزعماء وقدرته على تنظيم محادثات للسلام بين روسيا وأوكرانيا.

كاتب ألماني: أردوغان تفوق على ماكرون وبابا الفاتيكان والأمم المتحدة

وعنون الصحفي والكاتب الألماني ولفرام فايمر، مقالة له في موقع “إن تي في اونلاين” الإخباري بعنوان “شخصية الأسبوع أردوغان”.

وأضاف أن “أردوغان هو الوحيد الذي استطاع أن ينظم محادثات سلام، وذلك من أجل تحقيق وقف إطلاق النار بين روسيا وأوكرانيا، لا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ولا المستشار الألماني أولاف شولتز، ولا إسرائيل، ولا سويسرا، أو حتى بابا الفاتيكان أو الأمم المتحدة”.

وتابع فايمر أنه “تم تحديد الرئيس أردوغان باعتباره وسيط بين روسيا وأوكرانيا، وتمكن أردوغان من وضع نفسه كمفاوض دبلوماسي للطرفين المتحاربين، حيث تتوجه أنظار العالم كله إلى أسطنبول وكله أمل بحدوث السلام، أنطلاقاً من تركيا”.

وانطلاقاً من دورها الساعي لوقف إطلاق النار وإحلال السلام في أوكرانيا وتحسين الوضع الإنساني في المنطقة، تحتضن ولاية إسطنبول التركية، يومي الثلاثاء و الاربعاء، جولة مفاوضات وُصفت بالهامة بين الطرفين الروسي والأوكراني.

يأتي ذلك بناء على اتفاق تم بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، لاستضافة إسطنبول المفوضات بين الوفدين الروسي والأوكراني.

وتأتي استضافة تركيا للمفاوضات بين روسيا وأوكرانيا، استمراراً لجهود أنقرة الدبلوماسية لإيقاف العمليات العسكرية التي بدأتها موسكو ضد كييف في 24 من شباط/فبراير الماضي.

ونجحت تركيا بجمع الطرفين للمرة الأولى على طاولة مفاوضات واحدة خلال منتدى أنطاليا الدبلوماسي على مستوى وزراء الخارجية في آذار/مارس الجاري.

وفي 24 شباط/فبراير الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية ضد أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية “مشددة” على موسكو.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -