أخر الاخبار

كسر هيبة الجيش المصري في السودان اهانة مقصودة كيف تم ذلك

كسر هيبة الجيش المصري في السودان اهانة مقصودة كيف تم ذلك 




بالرغم من الإعلان المتكرر من قبل قيادات ميليشيات الدعم السريع ان الجنود المصريين مجرد ضيوف ولن يصيبهم شيء لفتني بعض الإجراءات التي قامت بها الميليشيات عند اسر الجنود في قاعدة مروي الجوية فيما يبدو انهم نفذو خطة مرسومة مسبقا .

للعلم ان اغلب الميليشيات هم من غير المتعلمين والمثقفين وأيضا لم يتلقوا أي تعليم في الكليات الحربية والمدارس العسكرية .

اذا اين الإهانة ؟

أولا : عند اسر الجنود المصريين تم تصوير صورة وهم بوضعية الوقوف لكن يضعون أيديهم فوق رؤوسهم وهذا يعني انهم اسرى في العرف المتبع .

ومن ثم نشرو فيديو لمقاتل في الميليشيات وهوا يتحدث عن الجيش المصري المحتل للقاعدة وفي الخلفية تظهر طائرة حربية مصرية مع العلم ان المطار يحتوي على طائرات سودانية .

بعد الصورة والفيديو ارادو ارسال رسالة اخرى قالو فيها نستطيع ان نذل مصر وجيشها عبر تصوير فيديو والجنود بوضعية القرفصاء وايضا بطريقة الاذلال والاهانة ومرة اخرى اكدو انهم متعمدين اخراج المشهد .

ثم يخرج حميدتي قائد الميليشيات معتذرا في مداخلة هاتفية ويبرر ويقول ان جنوده كانو على خطأ في التصرفات مع الجنود المصريين عن جهل وعدم معرفة ومصر دولة شقيقة وسيصل الجنود الى اهاليهم متى سنحت الفرصة !

ومن ثم تم نقل الجنود الى الخرطوم ونشر فيديو جديد لهم وعنصر من الميليشيا يلقنهم ما يقولون حول تسليمهم لمصر ومع التدقيق نرى ان احد الجنود المصريين برتبة ضابط يعترض على كلمة تسليم لكن ليس بيده حيلة .

كان من السهل بعد نقل الجنود الى الخرطوم ايصالهم الى السفارة المصرية وتسليمهم للملحقية العسكرية وينتهي الامر لو ان حميدتي صادق مع العلم ان الميليشيات بسطت سيطرتها على المنطقة التي تتواجد فيه السفارة المصرية لكنه لم يفعل ذلك واراد توجيه اهانة اخرى لمصر وجيشها .

وبدل ان يؤكد ان هؤلاء الجنود ضيوف وسيسلمون للاشقاء اكد انهم كانو رهائن واسرى حرب عبر تسليمهم للصليب الاحمر وهوا ما ينص عليه القانون الدولي بما يخص الاسرى والرهائن

وبذلك يعلن حميدتي ان مصر عدو بالنسبة له بدون اعلان رسمي .

اخيرا الانباء التي انتشرت حول وساطة الامارات لإطلاق سراح الاسرى تؤكد ان الدعم السريع لم يكن هوا صاحب المخطط والسيناريو بل الامارات هي بنفسها او ربما تكون طرف في المخطط

فهل يحتاج الضيوف والاشقاء لمن يتوسط لهم لإطلاق سراحهم.؟

بتوقعي ان مصر لن تسكت على الامر وستوجه ضربة او تقوم بعمل لاستعادة هيبة قوات الصاعقة وفي حال لم تقم بذلك ليخلع الضباط رتبهم ويمسحو بها مؤخراتهم لانهم لا يستحقونها.


محمد الخطيب
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -