أخر الاخبار

أبو عمشة "العابر للقارات".. ماذا يفعل الآن؟

أبو عمشة السوري "العابر للقارات".. ماذا يفعل الآن؟



يتحدر أبو عمشة من قرية جوصة بريف حماة الشمالي، وهو من مواليد1987عمل سائقًا ولم يتمم تعليمه، ، وفق مصادر مقربة من عائلته.


وشكل محمد الجاسم مع بداية الثورة  السورية مجموعة مسلحة تحت اسم "مجموعة خط النار"، وفي 2013، انضم لفصيل "جبهة ثوار سوريا" سيئة السمعة  وقاد مجموعة مسلحة في شمالي حلب، تابعة للجبهة الشامية.

وتولى قيادة أحد فرق فصيل السلطان مراد مع انطلاق عمليات تركيا العسكرية لإستعادة مدينة عفرين  من ميليشيات بي كا كا الارهابية في 2018، وشكل فصيله العسكري الخاص باسم سليمان شاه واستولى على قرى بأكملها في ناحية عفرين.

ونهب وسلب ممتلكات أهلها وفرض الأتاوات عليهم، وخطف المدنيين وطلب فدى مالية كبيرة لقاء الإفراج عنهم.

كما افتتح أبو عمشة مجمع تجاري (مول) ومقهى في ناحية الشيخ حديد بريف عفرين والعشرات من المشاريع الاستثمارية الاخرى .

وكشف المرصد السوري عن أبو عمشة أنه يسرق رواتب مقاتليه، ونقل المرصد عن لسان أحد المنشقين عن العمشات سرقته 150 ألف دولار أميركي من رواتب ميليشياته .

ويعرف أبو عمشة بانه مغتصب زوجات مسلحيه، ففي 2019 انتشر مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي، لسيدة تدعى إسراء اتهمته باغتصابها لأكثر من مرة وأنها زوجة لأحد مسلحيه.

كما ظهرت تسجيلات صوتية وشهادات طوال السنوات السابقة عن تجاوزات ابو عمشة تجاه اهالي المناطق التي يسيطر عليها .

وكانت الخزانة الامريكية قد فرضت عقوبات على ثلاثة قياديين بارزين في الفصائل والمجموعات المسلحة وهم محمد حسين الجاسم والملقب بـ( أبو عمشة ) وهو قائد لواء سليمان شاه، ووليد حسين الجاسم وهو الأخ الأصغر لأبو عمشة والذي يشغل أيضًا دورًا قياديًا في لواء سليمان شاه.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -