أخر الاخبار

بمشاركة تركيا.. قطر تطلق تمرينا عسكريا خاصا بمونديال 2022

أعلنت قطر، اليوم الأحد، إطلاق تمرين عسكري يحاكي تأمين استضافة بطولتي “كأس العرب قطر 2021” و”كأس العالم قطر 2022″، وذلك بمشاركة 13 دولة بينها تركيا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته “لجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم قطر 2022″، في العاصمة القطرية الدوحة.

ولفتت اللجنة إلى أن التمرين ينطلق، غدا الإثنين، ويستمر 3 أيام، تحت عنوان “وطن”.

ويحاكي التمرين أعمالا مشتركة بين الجهات الأمنية والعسكرية وغيرها من الجهات التي يصل عددها 28 جهة و13 دولة، ضمنها تركيا، روسيا، إسبانيا، بريطانيا، سلطنة عمان، فرنسا، البرتغال، ألمانيا، وإيطاليا.

ويتضمن التمرين تفعيل آلية التعاون بين جميع الجهات المشاركة، وقياس الجاهزية لضمان الوصول إلى تحقيق النجاح الأمني المطلوب خلال استضافة البطولتين الكبيرتين.

مدير التمرين مبارك شريدة الكعبي، قال خلال المؤتمر إنه “سيتم التعامل خلال التمرين مع جميع السيناريوهات التي من الممكن أن تحدث خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022”.

وتابع “كما سيتم وضع الحلول لأية مشكلات قد تظهر من بعض الجماهير المتعصبة، وسيتم الاستفادة في هذا الموضوع من تجارب الدول الصديقة، وعمل محاكاة لما قد يحدث خلال استضافة البطولة الكبرى عام 2022، ووضع الحلول الفورية لأي طارئ أو مشكلة ما”.

ولفت إلى أن “قطر استضافت العديد من الفعاليات العالمية والبطولات الكبيرة، وتعاملت مع جميع الثقافات، وحققت النجاحات في جميع البطولات التي استضافتها في الدوحة وهذا ليس بغريب عليها “.

يشار إلى أن بطولة “كأس العرب قطر 2021” تنطلق في 30 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري بمشاركة 16 منتخبا عربيا، وتستمر 19 يوما، في حين ينطلق “كأس العالم قطر 2022” في 21 تشرين الثاني/نوفمبر 2022 ويستمر حتى 18 كانون الأول/ديسمبر 2022، بمشاركة 32 منتخبا، تتنافس في 8 ملاعب متطورة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -