أخر الاخبار

3 دول تتفاوض مع تركيا لشراء مسيرات صغيرة مسلحة

كشف المدير العام لشركة “أسيسغورد” التركية، المتخصصة في الصناعات الدفاعية، مصطفى باريش دوزغون، أن 3 دول تتفاوض مع تركيا لشراء مسيرات من طراز “سونغار” القتالية

وقال دوزغون في تصريحات صحفية، الأربعاء، إن “شركة (أسيسغورد) تحت إشراف رئاسة الصناعات الدفاعية التركية قامت بتصدير مسيرة (سونغار) القتالية حتى الآن إلى دولتين”.

وأضاف أن “3 دول مختلفة (لم يذكرها) تتفاوض مع تركيا حول شراء المسيرة”، موضحا أن “المباحثات في مرحلة توقيع العقود وهي قريبة جدًا من النجاح”.

وكشف دوزغون أن “هناك طلب كبير على شراء المسيرة”، مؤكدا أن شركته تواصل العمل على تطويرها.

وأوضح أنه حتى الآن تم تسليم المسيرة القتالية إلى 4 قوات أمنية مختلفة في تركيا، وأنها قيد الاستخدام بالفعل.

وكانت شركة “أسيسغورد” العاملة أيضا في مجال البحث وتطوير البرمجيات والأجهزة الإلكترونية، نجحت في تطوير الطائرة المذكورة، وتجهيزها ببندقية إلكترونية متطورة.

وتعد سونغار، أول طائرة بدون طيار محلية الصنع تعمل بـ”نظام إطلاق النار التلقائي”.

ويمكن استخدامها في جميع أنواع العمليات العسكرية والأمنية، على مدار الساعة.

وتستطيع الطائرة الجديدة، تحديد مكان الهدف بشكل دقيق خلال العمليات، وتحييد مصدر التهديد، بالإضافة إلى تحديد الأضرار والخسائر، والنقل المباشر للأحداث.

وتقدمها الشركة، التي استوحت إسمها من “الصقر المفترس”، تحت شعار “أحد أقوى المفترسين في السماء تحت تحكمكم”.

ويمكن لسونغار، إجراء عمليات على مسافة 10 كيلومترات، وحمل 200 رصاصة من عيار 5.56×45 ملم، المعتمد في حلف شمال الأطلسي الـ”ناتو”، في وقت واحد.

وبجانب قدرتها على التحليق على ارتفاع ألفين و800 متر، تتميز سونغار، بنظام آلي خاص ومرن، لإطلاق الرصاص من بندقيتها، التي تملك قدرة دوران بين 0 و60 درجة.

وستلعب الطائرة الجديدة، دورا فعالا، في حالات الهجمات على مخافر الشرطة، أو الكمائن أثناء سير القوافل العسكرية، دون الحاجة إلى التدخل البشري.

ومطلع شباط/فبراير 2020 استلم الجيش التركي أول دفعة من درون “سونغار” محلية الصنع ومزودة بنظام لإطلاق النار.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -