أخر الاخبار

شاهد.. رئيس الوزراء المجري يسلم أردوغان آثارا تركية كانت مهربة (صور)

سلّم رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، آثارا تركية كانت الجمارك المجرية ضبطتها قبل أعوام، وذلك في إطار التعاون بين البلدين لمكافحة تهريب الآثار.

جاء ذلك خلال حفل رسمي أقيم بالمجمع الرئاسي في العاصمة التركية أنقرة، الخميس، جرى خلاله تسليم المجر لـ101 قطعة أثرية تعود للحضارة الرومانية في الأناضول، إلى تركيا.

وقدم أوربان الآثار التاريخية إلى أردوغان للتأكيد على التعاون بين البلدين في مكافحة تهريب الممتلكات الثقافية على أعلى مستوى.

وخلال الحفل قام أردوغان وأوربان بفحص القطع الأثرية التاريخية التي تم إرجاعها معًا.

ومن بين المكتشفات التي أعيدت إلى تركيا من المجر، مرجل برأس ثور، وهو نوع مماثل معروض في متحف حضارات الأناضول، والعديد من الأسلحة وقطع غيار المركبات، وأحزمة الخيول، إضافة إلى 14 قطعة نقدية ذهبية تعود إلى العصر الروماني.

تجدر الإشارة إلى أنّ الآثار تم ضبطها في سيارة مواطن تركي عام 2016، ليتم توجيه بلاغ رسمي عن طريق الإنتربول في المجر إلى مكتب الإنتربول والشرطة الأوروبية في مديرية الأمن التركية.


وفي 25 شباط/فبراير 2021، تمت إعادة 413 قطعة أثرية تعود للحضارة الرومانية في الأناضول، بما في ذلك أجزاء عربة وقطع أثاث وتماثيل رخامية وعملات معدنية، إلى تركيا من المجر.


وفي وقت سابق الخميس، وصل أوربان إلى أنقرة في زيارة رسمية، حيث ترأس وأردوغان الاجتماع الخامس لمجلس التعاون الاستراتيجي التركي المجري رفيع المستوى.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -