أخر الاخبار

بأفكار بسيطة للغاية ومفيدة... زوجان يدخلان عالم الثراء من أوسع أبوابه

يقال إن الثروة لا تحتاج بالضرورة إلى مشاريع ضخمة ومعقدة، بل إن تبسيط الأمور المعقدة هو ما يصنع المليارات... في الوقت الذي شعر فيه جيل الألفية بتعقيدات أدوات البرمجة والتصميم المتطورة، جعل هذان الزوجان الآتي ذكر قصتهما تبسيط هذه المشكلة مشروع حياتهما، وجنيا مليارات الدولارات.من خلال اداة بسيطة تدعى كانفا 


أثناء تدريس برامج التصميم بدوام جزئي في عام 2008 عندما كانت في إحدى جامعات أستراليا، شعرت "ميلاني بيركنز" بالإحباط بسبب أدوات سطح المكتب "المعقدة"، والتي كانت تحاول مساعدة طلابها على فهمها.


وكتبت "بيركنز" في منشور على موقع Medium في عام 2018: "كان فيسبوك ينطلق في 2008، حيث كان بإمكان الأشخاص الدخول واستخدامه بسهولة، ومع ذلك استغرق تصميم الأدوات سنوات من التدريب للتعلم". وأضافت أنها أرادت أن تحول برامج التصميم المعقدة والمتطورة، إلى أمور بسيطة وعلى الويب "أونلاين"، وتعاونية.

عرضت "بيركنز" هذه الفكرة البسيطة على زوجها ودرساها جيدًا، لتتحول فيما بعد إلى شركة بمليارات الدولارات، حيث تم تقييم شركتها المعروفة باسم كانفا Canva، بقيمة 40 مليار دولار، في أحدث جولة تمويل الأسبوع الماضي.

وهو ما منح "بيركنز"، البالغة من العمر 34 عاماً، وزوجها والمؤسس المشارك "كليف أوبريخت"، 35 عاماً، ثروة قدرها 5.9 مليار دولار لكل منهما، وفقاً لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.

من فكرة إلى أكبر شركة ناشئة في العالم:

جعلت جولة التمويل الأخيرة كانفا التي تتخذ من سيدني مقراً لها خامس أكبر شركة ناشئة في العالم، وفقاً لبيانات من شركة الأبحاث CB Insights، كما أصبحت "بيركنز" أغنى ملياردير عصامي تحت سن الأربعين، وكان من بين مستثمري Canva فرانكلين تمبلتون وسيكويا كابيتال للأسهم العالمية.

إذا أردنا أن نعرف مشروع كانفا باختصار، فهي أداة تصميم ونشر متعددة الاستعمالات على الإنترنت، تهدف إلى تمكين جميع الأشخاص حول العالم من تصميم أي شيء ونشره في أي مكان. وهو أداة تصميم رسومات تم إنشاؤها تقدم لك قوالب جاهزة عبر الإنترنت لإنشاء تصميماتك.

في هذا السياق ننصحكم بالدخول إلى الموقع والاطلاع على خدماته حتى لو كنتم لا تعملون في مجال التصميم، فما يقدمه الموقع من خدمات وتسهيلات هو أمر يحتاجه كل شخص في العالم الحديث.

الاتجاه الصحيح:

قال الزوجان في مقابلة الأسبوع الماضي، إنهما يسعيان لبناء واحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم. وأضافا: "نحن نسير في الاتجاه الصحيح، لكننا لم نصل إلى هناك بعد".

ابتكر مستخدمو Canva أكثر من 7 مليارات تصميم، لكن بيركنز لم تكتف، حيث تسعى لإيجاد تصميم جاهز لكل شيء، ويتضمن ذلك استبدال السير الذاتية بتنسيق PDF بأدوات مستندة إلى الويب سريعة الاستجابة.

يحظى موقع وخدمة كانفا بشعبية لدى المدونين والطلاب والمسوقين الذين يمكنهم تحديد القوالب ثم تخصيصها لعمل الشعارات والسير الذاتية والنشرات الإعلانية أو حتى تصميمات القمصان.

ويتم استخدام أدواتها من قبل أكثر من 10 ملايين طالب ومعلم، بالإضافة إلى شركات مثل أميركان إيرلاينز غروب، وزووم لمؤتمرات الفيديو، وسكاي سكانر، وإنتل، وسيلز فورس، وباي بال، وماريوت إنترناشيونال.

ووفقا لـ "بيركنز"، فإن كانفا في طريقها لتجاوز المليار دولار من العائدات السنوية بحلول نهاية العام.

التسجيل في موقع كانفا والحصول على الخدمات المجانية او المدفوعة 

يمكنكم زيارة موقع كانفا من هنا 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -