أخر الاخبار

توقيع اتفاقية تعاون بين مكتبتي “الأمة” التركية و”قطر الوطنية”

توقيع اتفاقية تعاون بين مكتبتي “الأمة” التركية و”قطر الوطنية”

وقعت مكتبة الأمة برئاسة الجمهورية التركية، الأربعاء، مذكرة تعاون استراتيجية مع مكتبة قطر الوطنية، بهدف تعزيز التعاون في المجالات العلمية والتقنية والثقافية.

وقالت السفارة التركية في قطر، في بيان، “أقيم اليوم في الدوحة حفل توقيع مذكرة التعاون بين مكتبة قطر الوطنية ومكتبة الأمة برئاسة الجمهورية التركية”.

وأضافت أنه “وقع المذكرة كل من متين كيراتلي رئيس الشؤون الإدارية برئاسة الجمهورية التركية، وحمد بن عبد العزيز الكواري وزير الدولة ورئيس مكتبة قطر الوطنية”.

وتهدف المذكرة للتعاون بمجال المعلومات وأنشطة المكتباب، وبناء القدرات وتبادل الخبرات والمعرفة والمهارات في تطوير أنشطة وممارسات المكتبات وتبادل الموظفين وأنشطة التدريب، خاصة في مجالات الفهرسة والتصنيف وقواعد البيانات وأنظمة الوسائط المتعددة، وغيرها.

وفي إطار مذكرة التعاون، ستناقش المكتبتان الفرص لتنظيم المعارض الرقمية الافتراضية، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في الخدمات المرجعية والمعرفة العملية في مجال عمل المكتبات، بناء على التجارب والخبرات المكتسبة في كل منهما، بالإضافة إلى تبادل المساعدة في تحسين تجارب الرواد والزائرين.

وعلى هامش حفل التوقيع، أهدت مكتبة الأمة التركية إلى مكتبة قطر الوطنية 400 كتاب لمؤلفين أتراك، تتناول موضوعات متنوعة تشمل السياسة والشؤون العامة والبحوث والطهي.


وافتتحت مكتبة قطر الوطنية رسميا في 16 نيسان/إبريل 2018، وتوفر أكثر من مليون كتاب لأفراد المجتمع القطري، وفي أيار/مايو الماضي، أضافت الصفحة الإلكترونية رقم مليونين عبر بوابتها “مكتبة قطر الرقمية”.

أما مكتبة الأمة، التي تعرف أيضا باسم “المكتبة الكبرى” في تركيا، فقد افتتحت في شباط/فبراير 2020 وتضم أكثر من مليوني كتاب و13 ألف دورية.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -