أخر الاخبار

إسطنبول.. بدء العد التنازلي لافتتاح أسرع مترو أنفاق في تركيا

بدأ العد التنازلي لافتتاح مشروع “المترو السريع الأول” في تركيا، وذلك عقب إجراء اختبار قيادة للمرحلة الأولى منه في مدينة إسطنبول.

جاء ذلك خلال حفل اختبار، وزير النقل والبنى التحتية التركي، عادل قره إسماعيل أوغلو، لمترو أنفاق (غايري تيبه- مطار إسطنبول)، اليوم الإثنين.

وقال قره إسماعيل أوغلو، فيكلمة له خلال الحفل، إنه حال افتتاح خط المترو الجديد “سيكون الأسرع في تركيا”.

وأكد إسماعيل أوغلو أن “الحكومة التركية تواصل تعزيز شبكة النقل في إسطنبول”.

وأضاف أنه “سيكون أسرع مترو في تركيا، حيث إنه يتضمن مفهوم النفق الذكي، وهو أيضا أول نظام إشارات محلي في تركيا”.

وأشار إلى أن “طول شبكة شبكة السكك الحديدية في إسطنبول يبلغ في الوقت الحالي 259.5 كيلومترًا”، لافتا إلى أنه “عند اكتمال مشاريعنا الجارية، سيرتفع هذا الرقم إلى 362.8 كيلومترًا”.

وأوضح الوزير أن “الخط الذي يبدأ من محطة (غايري تيبه) Gayrettepe ويصل إلى مطار إسطنبول ويبلغ طوله 37.5 كيلومترًا ويتكون من 9 محطات في المجموع”.

وبيّن أن “المترو سينقل نحو 600 ألف راكب يوميا، بسرعة تصل إلى 120 كيلومترا في الساعة”.

وتم وضع حجر الأساس لخط المترو عام 2016، بطول إجمالي يصل إلى 70 كلم، وسرعة في الحد الأقصى لها تبلغ 120 كلم في الساعة، حيث سينقل 70 ألف مسافر في اتجاه واحد كل ساعة.

وعند اكتمال الخط سيتم دمجه بمحطات المتروبوس في مجيدية كوي وغيرت تبيه وزنجرلي كوي، إضافة إلى محطة مترو غيرت تبيه الواقعة على خط مترو يني كابي حجي عثمان.

وشهدت مدينة إسطنبول، خلال السنوات الأخيرة، نقلة نوعية في شبكة مترو الأنفاق، حيث تم افتتاح خط “مرمراي” الرابط بين قارتي آسيا وأوروبا، تحت مياه بحر مرمرة، وافتتاح خط للمترو ذاتي القيادة، فضلاً عن توسيع شبكة الخطوط الحديدية التي تربط مختلف مناطق المدينة ببعضها البعض.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -