أخر الاخبار

أردوغان سأزور الامارات في فبراير المقبل وحقيقة قوله تركيا ستتخذ خطوات تقارب مماثلة مع مصر وإسرائيل

نقلت وكالة رويترز خبراً يتحدث عن تصريح للرئيس التركي رجب طيب أردوغان وتقول رويترز ان الرئيس التركي قال  إن تركيا ستتخذ خطوات تقارب مماثلة مع مصر وإسرائيل، بعد المحادثات مع الإمارات.


لكن ما حقيقة تصريح أردوغان وهل فعلاً ذكر مصر واسرئيل في تصريحاته حرفياً ام ان الصحافة هي من قامت بصيغة الخبر بهذا الشكل .نقدم لكم شرحأ وافياً عبر النص او عبر الفيديو الذي تجدونه في نهاية المقال ان كنت تحب الاستماع .

بحسب ما حصلنا عليه من ترجمة لكلمة أردوغان ، قال أردوغان خلال رحلته من تركمانستان، "لقد وضعت (الإمارات) خطة استثمارية بقيمة 10 مليارات دولار. من خلال هذه الخطة سنكون قد بنينا مستقبلا مختلفا تماما"، مضيفا أنه سيزور الإمارات في فبراير المقبل.

وقال ردا على سؤال حول العلاقات مع تل أبيب والقاهرة: "مهما كانت الخطوة التي تم اتخاذها مع الإمارات، سنتخذ خطوات مماثلة مع الآخرين".

أي ان اردوغان لم يقم ابداً بالقول انه سيقوم بخطوات تجاه اسرائيل او مصر بل تم ربط سؤال الصحفي بإجابة الرئيس التركي العامة .. ليتصدر العنوان في وكالات الانباء . 

طبعاً وسائل اعلام تركيا هي من نقلة الخبر بهذا الشكل ايضا فعلى سبيل المثال بحسب قناة "إن تي في" ومحطات إذاعية أخرى، أن تركيا ستتخذ خطوات لتحسين العلاقات مع مصر وإسرائيل على غرار تلك العلاقات في الأسابيع الأخيرة مع الإمارات العربية المتحدة، والتي أفضت إلى استثمارات.

         

وضحنا في فيديو منفصل تحليلاً شاملا عن السياسة التركية في المنطقة يمكنكم متابعته للتوضيح اكثر 

تابعنا على تلغرام ليصلكم المزيد :https://t.me/mhaktrt

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -