أخر الاخبار

تجارة المته "البهشية البارغوانية " تشهد طفرة في الاسواق العربية

تجارة المته "البهشية البارغوانية " تشهد طفرة في الاسواق العربية

شهدة تجارة المته طفرة كبيرة في الاسواق العربية عابرة لحدود سوريا ولبنان المصدر الرئيسي للأسواق العربية بعد التفنن في اساليب تغليفه بعض مصانع سوريا ولبنان .

تجارة المته "البهشية البارغوانية " تشهد طفرة في األسواق العربية

وذكرت مصادر أن أسواق جديدة فتحت في بعض الدول العربية لم تكن المته معروفة بها بعد مثال "السودان " ومصر " والجزائر .. حيث تستورد السودان عبر تجار سوريين أكثر من 2 طن من المته شهريا من سوريا وأغلب المستهلكين من الجالية السورية المقيمة في السودان حيث بلغ عدد السوريين هناك أكثر من 150الف مقيم في تقديرات غير أكيدة ,مع انعدام أحصائيات رسمية من الحكومة السودانية حول أعداد السوريين المقيمين في السودان حالياً .

أما الجزائر فقد بات من المعروف أن أي سوبر ماركت في الجزائر يعمل به سوريين أو , يملكه تجار سوريين تتواجد فيه عشبة المته المستورده خصوصا من سوريا , ولم تتأكد احصائية رسمية حول كميات المته "البهشية البارغوانية " المستوردة الى الجزائر . من ناحية أخرى شهد السوق الاوروبي وفرة كبيرة في عشبة المته المستوردة من سوريا وخصوصاُ في المانيا وفرنسا والسويد , حيث يقطن فيها عدد كبير من السوريين منذ سنوات مما ادى لزيادة إستيراد العشبة اوتزايد اعداد شاربيها لفوائدها الصحية ..

أخترنا لكم افضل نوع مته ويمكنك شراءأجود نوع مته عبر موقع أمازون من خلال الرابط التالي "أضغط هنا " يذكر ان سوريا تستورد سنوياُ اكثر من 60 الف طن من عشبة المته الخام من موطنها االصلي االرجنتين واالرغواي قبل ان تقوم بطحنها وتنويعها وتغليفها وتوزيعها داخل سوريا وبعض دول الجوار قبل ان تفتح افاق التصدير الى اسواق جديدة مع بدء الازمة في سوريا .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -