أخر الاخبار

على قناة “العربية”- خبر عاجل ولكنه “غير مهم للغاية” (فيديو)

على قناة “العربية”.. خبر عاجل ولكنه “غير مهم للغاية” (فيديو)



أذاعت قناة “العربية” الإخبارية (سعودية) خبرا عاجلا ولكنه في الوقت نفسه “غير مهم” حسب ما قال مذيع الخبر على الهواء مباشرة.

وبتعبير غير اعتياديّ، خرج مذيع نشرة الأخبار في “العربية” ليقول “في خبرٍ عاجل ولكن غير مهم للغاية، قدم وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي استقالته”، بصيغة غير مسبوقة، أثارت سخرية المتابعين والإعلاميين بالتحديد.

الفيديو انتشر بين نشطاء مواقع التواصل بشكل سريع، مثيراً الضحك من الطريقة التي نُقل بها الخبر، فإذا كان غير مهمّ، لماذا تنقله القناة على أنه خبر عاجل؟!

مراقبون وجدوا أن هذا الأسلوب بنقل الخبر يرمز إلى استمرار السعودية بنهج معاقبة لبنان.

وكانت العلاقات بين المملكة ولبنان قد شهدت تحوّلا سلبياً منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بعد انتشار فيديو مقابلة أطلق فيها قرداحي تصريحات تعتبر الحرب السعودية على اليمن “عبثية”، وتتهم المملكة بـ”العدوان على الشعب اليمني”.


وفي وقت سابق اليوم، أعلن قرداحي استقالته من منصبه “نزولاً عند تمنيّات قادة لبنان”، خاصةً رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة، وبعد التشاور مع مرجعتي السياسية وخاصة حزب المرَدة وزعيمه سليمان فرنجية، وحزب الله الذي كان يصرّ على دعم قرداحي.

كما أعلن قرداحي أن خطوته “تأتي عشية توجّه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في جولةٍ خليجية، حيث سيحاول لعب دور الوساطة بين لبنان والسعودية بهدف إعادة تحسين العلاقات وإنهاء المقاطعة الخليجية لبيروت”.

المصدر : وكالة انباء تركيا
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -