أخر الاخبار

الداخلية التركية تكشف تفاصيل جديدة حول محاولة اغتيال أردوغان

الداخلية التركية تكشف تفاصيل صادمة حول محاولة اغتيال أردوغان

العبوة الناسفة التي تم إبطال مفعولها

قال الـ تلفزيون الرسمي التركي، إن الشرطة تجري تحقيقا لضبط المشتبه بهم في المـحاولة الفاشلة لاغتـ يال الرئيس رجب طيب أردوغان.

,قالت وزارة الداخـ لية التركية في بيان، إنه أثناء برنامج رئيـ س الجمهورية في سيرت، لاحظ أحد أفراد الأمن جسم غريب أسفل سيـارة تابعة للحرس الرئاسي.

وتابع "بعد الفحص تبين أنها عبوة ناسفة يدوية الصـ نع EYP، وتم التعامل معها من قبل الخـ براء وإبـ طالها، وتمشـ يط المكان وجار البحث عن المشتبه بهم".

وكانت قوات الأمن التركية عثرت على قنبلة تحـ ت سيارة تابعة لحرس الرئيس أردوغان، وذلك قبل فعاليات خطاب الرئيس التركي وافتتاحه لمشاريع في مدينة سـيرت، وذلك وفقا لما نقلـ ته القناة الرسمية للتلفزيون التركي.

وأشارت القناة إلى أن يقظة أحد أفراد الأمن أفشلت المخطط في لحظاته الأخيرة، حيث لاحـ ظ ضابط الأمن عبوة ناسفة يدوية الصنع تحت سـ يارة حرس الرئيس التركي.

وتعامل خبراء المتفجرات مع العبوة وتم إبطال مفعولها في وقت قصـ ير، وفقا لما ذكـ رته القناة.

"لا مكـان للإرهاب بتركيا‬⁩".. أول تعليق من أردوغان بعد محاولة اغتياله‬⁩

قال الرئيـ س التركي رجب طيب أردوغان، في أول رد فـ عل عقب المـ حاولة الفاشلة لاغـ تياله، إنه "لا مكان للإرهـ اب في مستقبل ⁧‫تركيا‬⁩".

وأضاف أردوغان، خلال لقائه ممـ ثلي منظمات المجتمع المدني، في مدينة سيرت عاصمة ولاية تحمل الاسم نفسه جنوب شرقي تركيا، قائلا: "لن نسـ مح إطلاقا بجعل آفته تتسـ لط مرة أخرى على إخواننا الذين يعـ يشون في المنطقة".

وأضاف الرئيس التركي: "لن نرمي شابا واحدا من شـ بابنا بين أنياب الإرهـ اب الوحشية، ولن نسمح بذلك حتى نمحو هذا التنظيم الإرهابي من أجندة البلاد بشكل كامـ ل. فحكومتنا مصرة على قرارها فيما يخص تلك القـ ضية"، في إشارة إلى مسلحي حزب العمال الكردـى ستاني، الذي تصنفه تركيا على قوائم الإرهاب.

وأضاف أردوغان حديثه قائلا: "أود أن أؤكد مرة أخرى أنه لا مجال لهذه السياسات في مستقبل تركيا ولا منطقتنا".

وتابع مخاطبا الأتراك: "إذا تـ صدينا بحزم وبذلنا قصارى  جهدنا، فلن يسـ تطيع أحد أن يمنعنا من التقدم في طريقنا للأمام. ولن يتمكن أحد من منع تركيا من النمو والازدهار إذا ما عـ ملنا وأنتجنا وكافـ حنا".

ومسـاء اليوم السبت، أعلنت وسائل إعـ لام تركية إحباط محاولة فاشلة لاغتيال الرئيس التركي رجب طيب أردوغـ ان في مدينة سيرت جنوبي البلاد.

ولم تتسبب هذة المحاولة في عدول الرئيس التركي عن إلقاء الخطاب الذي توعد فيه  بملاحـ قة تنظيمات الإرهـ اب في بلاده.

وقالت القناة الرسـ مية التركية: "تم العثور على عبوة كان مخطـطا تفجيرها بمهرجـ ان خطابي للرئيس أردوغان اليوم جنوبي تركـ يا".

وأضافت أن الاستخبارات التركية أحبطت العـ ملية في اللحظات الأخيرة، وتمكنت من إبطال مفعول عبوة ناسفة وضعت أسفل سيارة متوقفة بالقرب من تجمع الرئيـ س التركي رجب طيب أردوغان في مقاطعة سيرت جنوبي تركيا.

وأشـ ارت إلى أن يقظة أحد أفراد الأمن أفشـ لت المخطط في لحـظاته الأخيرة، حيث لاحـ ظ عبوة ناسفة يـ دوية الصـ نع تحت سيارة حرس الرئيس التركـ ي.  

تابعنا على تلغرام 



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -