أخر الاخبار

في اعنف هجوم ميليشيا الحوثي يعلن استهداف السعودية بعشرات الطائرات المسيرة

الحوثي يستهدف السعودية بعشرات الطائرات المسيرة 

أعلنت ميليشيا الحوثي اليوم الثلاثاء عن استهداف اهداف عسكرية في عمق الأراضي السعودية طالت وزارة الدفاع في العاصمة الرياض ومطار الملك خالد الدولي واهداف عسكرية أخرى .


وفي بيان صدر من المتحدث العسكري باسم الجماعة العميد يحيى سريع "نفذت القوات المسلحة عملية عسكرية نوعية (عملية السابع من ديسمبر) استهدفت عددا من الأهدافِ العسكرية التابعة للعدو السعودي في الرياض وجدة والطائف وجيزان ونجران وعسير، ونفذت العملية بعدد من الصواريخ الباليستية و25 طائرة مسيرة".

وأضاف يحيى سريع إلى أن العملية نفذت بالشكل الآتي: "

- 6 طائرات مسيرة نوع "صماد 3" وعدد من صواريخ "ذي الفقار" استهدفت وزارة الدفاع ومطار الملك خالد وأهدافا عسكرية أخرى في العاصمة الرياض.

- 6 طائرات مسيرة نوع "صماد 2 و3" استهدفت قاعدة الملك فهد الجوية بالطائف وشركة أرامكو بجدة.

- 5 طائرات مسيرة نوع "صماد 1 و2" استهدفت مواقع عسكرية في مناطق أبها وجيزان وعسير.

- 8 ثمان طائرات مسيرة نوع "قاصف 2K" وعدد كبير من الصواريخ الباليستية استهدفت مواقع حساسة وهامة في مناطق أبها وجيزان ونجران".

وأشار سريع إلى أن "القوات المسلحة اليمنية تهيب بكافة المواطنين والمقيمين في المناطق المستهدفة إلى الابتعاد عن المناطق والمواقع العسكرية كونها أصبحت أهدافا مشروعة لقواتنا".

وأضاف: "إن القوات المسلحة اليمنية ستواجه التصعيد بالتصعيد وستنفذ المزيد من العمليات العسكرية ضمن دفاعها المشروع عن الشعب والوطنِ".

ويأتي التصعيد الأخير من قبل الحوثيين بعد أيام من تصعيد عمليات القصف الجوي التي تنفذها السعودية في العديد من المناطق اليمنية شملت مطار صنعاء ومستودعات أسلحة وصواريخ وورش تصنيع مسيرات مفخخة كان أخرها فجر امس , وبالرغم من التصعيد السعودي لم تستطع الحد من عمليات القصف التي تنفذها ميليشيا الحوثي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -