أخر الاخبار

صعود قوي لليرة التركية أمام الدولار إثر تصـ ريحات أردوغان

صعود قوي لليرة التركية أمام الدولار إثر تصـ ريحات أردوغان

صـ عدت الليرة التركـ ية اليوم الاثنين بشكل قوي بعد تصريحات الرئيس رجب طيب أردوغان، لتبلغ 12 ليرة مقابل الدولار، وذلك في أعقـ اب تصريحات أدلى بها الرئيس التركي اليوم عن أداة مالية جـ ديدة.

صعود قوي لليرة التركية أمام الدولار إثر تصـ ريحات أردوغان

وقال أردوغان في مؤتمر صـ حفي عقب ترؤسه اجتماعا للحكومة في المجمع الرئاسي بأنقرة إن بلاده ستطلق أداة مالية جديدة تتيح تحـ قيق نفس مسـ توى الأرباح المحتملة للمدخرات بالعملات الأجـ نبية عبر إبقاء الأصول بالليرة.

وأضـ اف الرئيس التركي "سنوفر بديلا ماليا جديدا لمواطنينا الراغبين بتبديد مخاوفهم الناجمة عن ارتفاع أسعار الصـ رف، ومن الآن فصـ اعدا لن تبقى هناك حاجـ ة لتحويل مواطنينا مدخراتهم من الليرة إلى العملات الأجنبية خشية ارتفاع أسعار الصرف".

وصعدت الليرة -التي كانت انخفضت في وقت سـ ابق اليوم بأكثر من 11% إلى حوالي 18.4 مقابل الدولار- بنحو 10% بعد إعـ لان أردوغان لتبلغ 12 ليرة.

وكرر الرئيس التركـ ي دفاعه عن سياسة أسـ عار الفائدة المنخفضة رغم انخفاض الليرة إلى مستويات قياسية.

وقال أردوغان بعد اجتماع لمجـ لس الوزراء إنه سيتم تطبيق إجـ راءات أخرى لمساعدة المصدرين ومن يحصلون على معاشات التقاعد.

وأكد الرئيس التركي أنه لا "رجعة" عن النموذج الجديد القائم على أسعار فائدة منخفـ ضة، مضيفا أن تخفيضات البنك المـ ركزي لسعر الفائدة ستؤدي إلى تراجع التضخم -الذي يتجاوز في الوقت الحالي 21%- "في غضون شهور"، وكرر القول إن التقلبـ ات في أسعار الـ صرف والأسعار لا تقوم على أسس اقتصادية.

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown 12/21/2021

    نحنو لا نهتز للعدو لتركية ان اسيد اردغان زكي ويعلم متة يضرب اعداؤاللة معك اللة معك يااردغان انت قوي بيدينك واللة ينصرك على عدوك انت مسلم وهاذة شرعو اللة انت ملتزم بيكلام اللة واللة سينصرك ويسبت اقدامك ياسيد اردغان

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -