أخر الاخبار

أردوغان ينهي الجدل ويعلن رفع الحد الأدنى للأجور في تركيا

أردوغان يعلن رفع الحد الأدنى للأجور في تركيا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، رفع الحـ د الأدنى للأجور اعتـ باراً من مطلع العام 2022، ليصبح 4 آلاف و250 ليرة تركية.

أردوغان يعلن رفع الحد الأدنى للأجور في تركيا


كلام أردوغان جاء في كلمة ألقاها في المجمّع الرئاسي في العاصمة التركية أنقرة، بحضور وزير العمل وداد بيلغين، وممثلي نقابـ ات العمّال ومانحي العمل.

وقال “في عام 2022، سيكون أقلّ رقم للحد الأدنى للأجور هو 4 آلاف و250 ليرة، وهذا الرقم سيرتفع اعتمادًا ,على ما إذا كان الموظف أو العامل متزوجًا ووفقًا لعدد أطفاله”.

وبيّن أن “زيادة الحدّ الأدنى للأجور بلـ غت 59%”، معرباً عن تمنّياته أن “تكون هذه الزيادة خيرًا على العاملين وأرباب العمل والبلاد”.

ورأى أن “هذه الزيادة تثبت عزم المعنـ يين على عدم السماح بسحق العاملين أمام ارتفاع الأسـ عار”، مؤكدًا أن “العاملين يستحقون أكثر من ذلك في هذه الفترة الصعبة التي تمر بها تركيا”.

وأكد قائلا “سنقطع مسافة مهمّة للغاية على طريق تعزيز أجواء الثقة والاستقرار من خلال إجراءات اقتصادية جديدة سننفذها”.

وتابع “لا المضاربون على أسعار الصرف والفائدة، ولا أعداء تركيا في الداخل والخارج، ولا الطامعون الجشعون، بمقدورهم تحديد مستقبل بلادنا وشعبنا”.

وجدّد أردوغان التأكيد أن “الحكومة التركية ستواصل اتخاذ الخطوات المـ طلوبة من أجل تسريع النمـ وّ الذي يركز على الاستثـ مار والتوظيف والإنتاج والتصدير”.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -