أخر الاخبار

لأول مرة في التاريخ الليرة السورية مقابل الدولار مقابل كلسونين

لأول مرة في التاريخ الليرة السورية لا تشتري قطعة ملابس داخلية للرجال 

الليرة السورية التي تعادل اليوم اكثر من 3500 ليرة مقابل الدولار الأمريكي لا تستطيع ان تشتري بها قطعة ملابس للرجال من فئة " كلسون " فما رأيك بالملابس النسائية التي سنتطرق لها بعد نهاية حديثنا عن الليرة السورية  مقابل كلسونين .
لأول مرة في التاريخ الليرة السورية مقابل الدولاراو مقابل كلسونين

في جولة في أسواق دمشق يبحث احمد عن ملابس داخلية على البسطات لأنه فوجئ بالأسعار في معارض الملابس ويتجول على حياء في جسر الثورة للوصول الى مبتغاه "قطعة واحدة فقط " لآنه لا يستطيع شراء أكثر ليفاجئ أن قطعة واحدة ستكلفه اجر يومين من الشهر من معاشه الذي يتقاضاه في وظيفته .

تصور أن ثمن الكلسون الرجال المصنوع من الكتان السيئ يساوي اليوم 7000 الاف ليرة سورية بما يعادل أكثر من دولارين من دولارات العم سام المشهور في سوريا بالأخضر لمخاوف أمنية . 

 لم يستطع احمد شراء الكلسون من هول الصدمة وعاد الى منزله ,ليبحث عن بدائل أو أي شيء يدبر فيها نفسه " كما يقول السوريين , لكن موقع الخازوق بحث عبر موقع الفيس بوك عن بعض العروض للاطلاع على قيمة الليرة السورية أمام الدولار وأيضاً للمطالعة كيف يتدبر النساء انفسهم في موجة الغلاء الفاحش , لم نتأخر في البحث فوجدنا عروض قطع الملابس الداخلية النسائية التي لا تمتلك جودة إطلاقا ومصنوعة في بعض المنازل او المصنعة من قبل الحرفيات يتجاوز ثمنه 8 الاف ليرة سوريا وهنا وجدنا قطعة واحدة , فما بالك بالقطعتين يا عزيزي القارئ . 

تابعنا على تلغرام 

أي ان الليرة السورية في يومنا هذا تساوي كلسونين من النوع الرجالي  وأقل منها من النوع النسائي , ربما لا تعجبك المقارنة , لكن الخازوق يسخر من واقع الحال بمقارنة لشيئ من البديهيات أن يشتريه المواطن , لكن المصيبة , ان ما يحتاجه المواطن السوري أكثر من كلسون ليعيش بكرامته , فلم نتطرق للحم والخضار والبقوليات وادنى درجات الرفاهية التي لا يستطيع المواطن السوري الحصول عليها حالياً 

أخيراً شعب لم يعد يرى الكهرباء , هل يفكر بالدولار أم بالليرة المنهارة , أم بالكلسون .يتساءل موقع الخازوق وقارئ اخر . .؟

المصدر : الخازوق 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -