📁 آخر الأخبار

اسئلة وأجوبة حول السفر والحصول على فيزا تركيا

اسئلة وأجوبة حول السفر والحصول على فيزا تركيا " استخراج فيزا تركيا"

فيزا تركيا للمصريين

الفيزا بالانكليزية VISA هي تأشيرة تصدرها السلطات التركية إما عبر زيارة بعثاتها الدبلوماسية أو مواقع الخدمات الإلكترونية المعتمدة من قبل الجمهورية التركية , وتمكنك من الحصول على تصريح سفر إلكتروني يمنح حاملها إقامة لمدة تصل إلى 3 أشهر في البلاد أو اكثر وتختلف التصاريح بحسب نوع التأشيرة إن كانت للسياحة أو للعلاج أو للأستثمار بالنسبة للإقامة طويلة الاجل .

الخطوات المطلوبة للحصول على فيزا تركيا turkey إجابة مباشرة

  • أولأ: إن كنت تفضل الطرق التقليدية يمكنك الحصول على فيزا الدخول الى تركيا من خلال زيارة مقرات البعثة الدبلوماسية لتركيا في بلدك.
  • ثانياً : يمكن للمسافرين المؤهلين الحصول على التاشيرة الإلكترونية التركية "الفيزا "visa عن طريق ملء نموذج عبر الإنترنت مع بياناتهم الشخصية ومعلومات جواز السفر,بحسب الموقع الاكتروني المتوفر في بلدك وهناك العديد من المواقع التي تقدم الخدمات رسمياً إما عبر المواقع التي تتيحها الحكومة التركية للحصول على فيزا الكترونية أو عبر الشركات السياحية .

 اسئلة حول البلدان ومتطلبات الحصول على تاشيرة visa تركيه


هل تحتاج تركيا الى فيزا للعمانيين؟

نعم مواطنو سلطنة عمان ، و حاملو الجوازات العمانية بحاجة لتاشيرة . يمكن للمسافرين بغرض الأعمال أو السياحة التقديم على تاشيرة الكترونية الى تركية عبر المواقع التي تتيح الخدمة من الإنترنت.

هل يحتاج اليمنيون إلى تاشيرةلتركيا؟

نعم، يحتاج مواطنو الجمهورية اليمنية إلى تاشيرة للوصول الى الجمهورية التركيه ، حتى للرحلات القصيرة أو السياحية . يمكن للسياح والمسافرين من رجال الأعمال الذين تتوفر لديهم متطلبات التأشيرة الإلكترونية الحصول على تأشيرة عبر المواقع المتاحة على الإنترنت.

هل يحتاج اللبناني فيزا الى تركيا؟

يمكن لمواطني الجمهورية اللبنانية لحاملي الجواز اللبناني السفر الى تركيا عن الحاجة ولا يحتاج السفر للتقدم للبعثات الدبلوماسية ويحصل على تاشيرة دخول (فيزا)لمدة شهر حيث تم إلغاء الشروط.

هل يحتاج المواطن البحريني فيزا لتركيا؟

نعم يحتاج مواطنو البحرين الى تأشيرة تركيا الإلكترونية وهي تاشيرة دخول لمرة واحدة، مما يعني أنه يمكن للزوار من مواطني البحرين دخول الأراضي التركية مرة واحدة خلال مدة صلاحية التأشيرة 180 يومًا كحد أقصى.

 

هل يحتاج مواطني المملكة المغربية تأشيرة دخول الى تركيا؟
السفر الى تركيا من المغرب لا يتطلب الحصول المسبق على التاشيرة او التأشيرة الالكترونية ويمكن لمواطين المملكة المغربية الوصول الى تركيا بلا داعي للتعقيدات.

 

هل يحتاج مواطني المملكة الاردنية تأشيرة لتركيا؟
يمكن لمواطني المملكة الاردنية السفر إلى تركيا بدون تاشيرة سفر مسبقة وفق مبدء المعاملة بالمثل وهذا يشمل حاملي كافة جوازات السفر ‏الأردنية .

 

هل يحتاج السوريين تاشيرة للوصول الى الجمهورية التركية
للاجابة على أسئلة نعم مواطني الجمهورية السورية لن يستطيعو الإستفادة من خدمات التاشيرة الالكترونية بشكل عام او حتى من البعثات الدبلوماسية التركية .. بسبب تعقيدات الحصول على التاشيرة للسوريين ,ويمكن لعدد محدود فقط الدخول الى تركيا بعد تجاوز شروط صعبة .

 

هل يحتاج الفلسطيني لاستخراج فيزا لتركيا
نعم يحتاج حاملو الوثيقة أو جواز السفر الفلسطيني فيزا لتركيا والإقامة في حال وجوده في دولة أخرىلإتمام إجرائات السفر وتقديم ملف في السفارة.

 

هل يحتاج جواز التونسي تأشيرة visa الى تركيا؟
يمكن لمواطني الجمهورية التونسية السفر إلى تركيا بدون تأشيرة لغرض السياحة و البقاء في تركيا لمدة 90 يومًا, يمكن تجديدها وفق الأنظمة السارية .

 

هل يحتاج القطريون تأشيرة الى تركيا؟
لا يتطلب من المواطنون القطريين تاشيرة الى تركية.. وينطبق الأمر على باقي دول الخليج
  • لا يتطلب من حاملي جواز  السعودية فيزا تركيا.turkey
  • لا يتطلب من حاملي الجواز الكويتيين تاشيرة الى تركيا .
  • لا يتطلب من حاملي جواز الامارات فيزا تركيا للوصول الى الجمهورية التركيه

هل يحتاج العراقي تاشيرة الى تركية "فيزا تركيا للعراقيين"؟
لا يمكن للعراقيين الاستحصال على فيزا عند وصولك إلى تركيا.او الاستفادة من الخدمات الالكترونية ويجب تقديم طلب استخراج تاشيرة تركيه من المواطنين الراغبين من خلال البعثات الدبلوماسية المتواجدة في العراق قبل الانطلاقللسياحة او العلاج .

تاشيرة تركيه للمصريين 2022

هل المصريون بحاجة إلى الفيزا s للدخول لتركيا؟
نعم، يجب أن يحصل مواطنو الجمهورية العربية المصرية على visa فيزا تركيا للمصريين ويمكن للمصريين الدخول لتركيا عبر البوابة الاكترونية وقراءة الشروط استخراج الفيزا او عبر البعثات الدبلوماسية التركية في القاهرة" يجب على المسافرين التقديم على تاشيرة تركيا من مصر قبل زيارة البلاد".
هل يحتاج مواطنو الدول الاوروبية او حاملو الجوازت الاوروبية الى الجمهورية التركية ؟

لا يحتاج مواطنو دول الشنغن فيزا تأشيرة تركيا ويمكن لبعض الدول على visa فيزا عند الوصول من خلال منافذ الجوازات في المطارات التركية .


الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا دخول تركيا طريقة استخراج فيزا الدخول إلى تركيا

خطوات التقدم و استخراج فيزا تركيه " الأوراق "اللازمة في السفارة ويتم تأمينها من مكاتب السفر طلبات سهلة للبعض وصعبة للأغلبية .

بداية قم بكتابة خطة لقيامك بالاجرائات وجمع المستندات لتقديمها الى مركز التأشيرات online او شركة السفر او سفارات تركيه
  • أولاً1-جوازات سفر صالحه للسفر
  • 2- صورة شخصية بخلفية بيضاء عدد "صورتان "
  • 3- حجز فندقي
  • 4 -حجز الطيران
  • 5 -اثبات دخل وكشف حساب بنكي اخر 6 شهور
  • 6- إن كنت من مواطني سوريا المقيميين في دول خارج سوريا وتريد الفيزا الى turkey و الدخول تحتاج الى أقامة صالحة حسب الدولة التي تتواجد فيها و طلب التأشيرة بخصوص إن كنت ترغب الاقامة الطويلة في تركيا بعد وصولك او العمل نشرح كيفية ذلك في مقال منفصل لانك تحتاج لاجرائات اخرى يتم التطرق لها في وقت لاحق.
  • 7-تحتاج الى فحص من اجل التأكد من عدم حملك فيروس covid "كورونا  حيث يتوجب تقديمها موثقة وتستخرج قبل السفر بثلاثة ايام في الأقل من تاريخ السفر من منطقة تواجدك

طريقة استخراج فيزا تركيا تأشيرة تركيا

تختلف الاجرائات من دولة الى اخرى للحصول على تأشيرة الى turkey وتحتاج الوثائق لمدة اثناء مراجعتها من البعثات الدبلوماسية

هل يمكنني دخول تركيا لمدة عام

نعم يمكنك الزيارة والبقاء لمدة عام , و الحصول على إقامة طويلة دراسية أو علاجية لفترة طويلة عند توفر الدعوة من المستشفى او المرز الصحي او الجامعة التي تسجل فيها .

نصائح قبل سفرك ان تتعلم بعض الكلمات باللغة التركيه لتتعامل مع الاتراك عند وصولك

تأكد من مكتب السياحة الذي تتعامل معه او مكاتب السياحة في المدن التركية لكي لا تتعرض للأختلاس من قبلهم
إحتفظ بأموالك والأوراق الخاصة بك ولا تثق في أحد إنتبه عند زيارتك في اسطنبول لبرج تشاملجا من تصوير المباني الحكومية .

سؤال كيف ندخل صفحة الموقع الرئيسية يمكنك الضغط هنا لترى الكثير من المقالات .

تعليقات