أخر الاخبار

التدريب المهني في تركيا 2022

 الرئيس أردوغان: "نولي أهمية خاصة للتدريب المهني لتعزيز إقتصاد بلدنا وزيادة فرص العمل".

الرئيس أردوغان: "نولي أهمية خاصة للتدريب المهني لتعزيز إقتصاد بلدنا وزيادة فرص العمل".
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة ألقاها خلال تواجده في حفل افتتاح مراكز التدريب المهني بالمناطق الصناعية في العاصمة أنقرة :
"إن التعليم هو الطريق أمام شعبنا للوصول إلى موقع قوي يؤهله لأن يصبح صاحب كلمة على نطاق عالمي . ووفق هذا المفهوم نحن نولي آهمية خاصة للتدريب المهني  من أجل تعزيزإقتصاد بلدنا وزيادة فرص العمل"
حيث أن التعليم المهني في تركيا يدعم نفسه بنفسه ولم يعد يؤثر على ميزانية التعليم،من دخول الطلبة الى الصفوف الأولى إلى أن يتم دخولهم إلى العمل ،عن طريق اتفاقيات تتم مع الورش والمعامل في البلاد، وما إلى هناك من فوائد لمختلف الطراف ،لا سيما التلاميذ الذين يتلقون أجوراً مقابل تدربهم على المهنة التي اختاروها وما ينجزون فيه من ابتكارات ومساهمات تطويرية.
يأتي هذا بعدما كان يجبر الطالب على دخول التعليم المهني بسبب قلة مجموع علاماتهالدراسية في التعليم الأكاديمي،أصبح يدخل بإرادته ، خاصة أنه يخفف عن الأهل نفقات كبيرة.
حيث أن التعليم المهني يمنح رواتب شهرية للطاالب على حسب الإختصاص،بدورها، تشير بيانات وزارة التربية والتعليم، إلى ارتفاع دخل الثانويات المهنية التابعة للوزارة بنسبة 20 في المائة،وتواصل وزارة التربية والتعليم زيادة الطاقة الإنتاجية للثانويات المهنية لتساهم في زيادة المهارات العملية لتلاميذها.
في حيمن قال نائب وزير التربية والتعليم، محمود أوزر، إنّ الوزارة فعّلت الطاقة الإنتاجية للمدارس الثانوية المهنية منذ بدأ تفشي وباء كورونا، فقدمت دعماً للبنية التحتية للبحث والتطوير في الولايات التي جرى اختيارها للإنتاج، الذي يتعاون فيه المعلمون والتلاميذ.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -