أخر الاخبار

تركيا تعلن عن طرق استثنائية جديدة للحصول على الجنسية التركية تعرف عليها

أعلنت تركيا تعديلاتٍ في الشروط الاستثنائية التي تخوّل من يستوفونها الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار أو شراء العقارات.
تركيا تعلن عن طرق استثنائية جديدة للحصول على الجنسية التركية تعرف عليها

ونشرت الجريدة الرسمية، الخميس، القرار الذي يسمح للأجانب بالحصول على الجنسية بشرط قيامهم ببيع العملات الأجنبية المحدّدة في القانون، للبنك المركزي التركي.

وبحسب “اللائحة الخاصة بتعديل اللائحة المتعلقة بتطبيق قانون الجنسية التركية” التي نشرت في الجريدة الرسمية، سيصبح في الإمكان الحصول على الجنسية التركية في حال بيع العملات الأجنبية التي يتم إيداعها في البنوك التركية، للبنك المركزي عبر البنوك النشطة في تركيا.

وسيُعمل على الاحتفاظ بالليرة التركية التي نتجت عن بيع الدولار للمركزيّ التركي، في حسابات الليرة لدى البنوك، أو لدى إحدى أدوات الدين الحكومية، وذلك لمدة لا تقل عن 3 سنوات.

وكانت تركيا قد أقرّت تعديلات منتصف 2019، حول الشروط الواجب توفّرها في الأجانب للحصول على الجنسية التركية بطرق استثنائية، مثل الاستثمار أو شراء العقارات أو توظيف مواطنين من الأتراك.

وبموجب التعديلات الأخيرة، التي أعلنت الخميس، بات بإمكان الأجنبي الحصول على الجنسية التركية في حال شراء عقار بقيمة تتجاوز 250 ألف دولار أمريكي، شرط عدم قيامه ببيع العقار خلال مدة 3 سنوات.

من جانب آخر، تم إضافة تعديل يقضي باعتبار إيداع مبلغ 500 ألف دولار في البنوك التركية، عاملاً يسمح بالحصول على الجنسية، كما نصّت التعديلات على تحديد مبلغ قيمة الاستثمار الثابت مقابل الحصول على الجنسية بـ 500 ألف دولار.
تعليقات
3 تعليقات
إرسال تعليق
  • محمد صباح
    محمد صباح 1/06/2022

    لانرغب بالحصول على الجنسية التركية كون هذه الشروط تعجيزية

    إرسال ردحذف
    • محمد صباح
      محمد صباح 1/06/2022

      هذه الشروط تعجيزية

      إرسال ردحذف
      • الحق احق
        الحق احق 1/07/2022

        ونا لو معايا الفلوس ديه في بلدي اتغرب ليه ده ايه الهبل ده

        إرسال ردحذف



        وضع القراءة :
        حجم الخط
        +
        16
        -
        تباعد السطور
        +
        2
        -