أخر الاخبار

الجيش التركي ينفذ عملية جوية واسعة شمالي العراق وسوريا

الجيش التركي ينفذ عملية جوية واسعة شمالي العراق وسوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية، أن الجيش التركي نفذ، فجر اليوم الأربعاء، عملية عسكرية جوية ضد أوكار التنظيمات الإرهابية في مناطق عدة شمالي العراق وشمالي سوريا، مؤكدة أنه “أثناء التخطيط وتنفيذ العملية تم الأخذ بعين الاعتبار أقصى درجات الحساسية لسلامة أرواح وممتلكات السكان المدنيين وحماية البيئة”.

الجيش التركي ينفذ عملية جوية واسعة  شمالي العراق وسوريا

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان أن “العملية الجديد أتت بهدف القضاء على الهجمات الإرهابية ضد شعبنا وقواتنا الأمنية والتي مصدرها شمالي العراق وشمالي سوريا”.

وتابعت الوزارة قائلة “تمشيا مع حقوقنا بالدفاع عن النفس، حسب ما تنص المادة 51 من ميثاق الأمم المتحد، تم تنفيذ عملية (نسر الشتاء) الجوية ضد أوكار الإرهابيين في مناطق ديريك وسنجار وكركوك شمالي العراق وشمالي سوريا، والتي تستخدم كمقار للإرهابيين”.

وأكدت الوزارة أنه “تم في إطار العملية استهداف المخابئ والكهوف والأنفاق ومستودعات الذخيرة وما يسمى بمقرات القيادة ومعسكرات التدريب التابعة للإرهابيين الذين يهددون بلادنا وشعبنا وأمن الحدود”.

وشددت أنه “أثناء التخطيط وتنفيذ العملية تم الأخذ بعين الاعتبار أقصى درجات الحساسية لسلامة أرواح وممتلكات السكان المدنيين وحماية البيئة”.

ولفتت الوزارة إلى أن “طائرات الجيش التركي عادت بسلام إلى قواعدها بعد مشاركتها بهذه العملية”.

وختمت بيانها مؤكدة أن “القوات المسلحة التركية ستواصل الكفاح ضد الإرهاب من أجل أمن بلدنا وشعبنا، وذلك بعزم وتصميم إلى أن يتم تحييد آخر إرهابي”.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -