أخر الاخبار

صحيفة ألمانية تشيد بـ”بيرقدار” التركية: إنها الأمل للأوكرانيين

صحيفة ألمانية تشيد بـ”بيرقدار” التركية: إنها الأمل للأوكرانيين

تتواصل الإشادات العالمية بفعالية الطائرات المسيرة التركية “بيرقدار”، والتي أثبتت جدارتها في الميدان العسكري خلال الأعوام الماضية.

صحيفة ألمانية تشيد بـ”بيرقدار” التركية: إنها الأمل للأوكرانيين

ومؤخراً نجحت الطائرة المسيرة التركية الصنع بتسجيل إنجازات لصالح الجيش الأوكراني الذي يصد الغزو الروسي لبلده منذ 24 شباط/فبراير الماضي.

ووصفت صحيفة “بيلد” الألمانية الطائرة بـ”سلاح الأمل بالنسبة لأوكرانيا”، خاصةً مع التسجيلات المصورة التي تظهر خسائر الجيش الروسي بفعل قصف “بيرقدار” لأرتاله.

وقالت الصحيفة في خبر نشرته، الخميس، إن “الدفاع الأوكراني يعتمد على التكنولوجيا التركية (بيرقدار)”، مشيرةً إلى “تدمير الطائرة التركية لسلاح روسيا في ثلاث دول”.

والمقصود بالدول الثلاثة هي سوريا وليبيا وأرمينيا، وأشارت الصحيفة إلى قدرات الطائرة على تدمير نظام الصواريخ الروسي “بانتسير إس 1” المضاد للطائرات في الدول الثلاثة المذكورة، عدا عن تدمير المعدات العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وأضافت “رغم أن هذه المسيرات لم تحسم المعركة بعد إلا أنها تمثل أملاً كبيراً للأوكرانيين الذين سخروا من الغزاة الروس”.

وأمس الأربعاء، أعدت قناة الجزيرة القطرية تقريراً حول “بيرقدار”.

وقالت القناة في تقريرها إن “الطائرات المسيرة تلعب دوراً هاماً في الحروب الحديثة بفضل إمكانية استخدامها عن بعد في مناطق العمليات، كما أن كلفة تشغيلها أقل من الطائرات العسكرية المعتادة”.

وأشار التقرير إلى “إثبات طائرات (بيرقدار) فعاليتها في عدة حروب سابقة”، في إشارة إلى سوريا وليبيا وأذربيجان.

ولفت التقرير إلى أنه “يمكن التحكم بالطائرة عبر غرفة عمليات تحتوي وحدة إرسال وتحكم ولمسافة 150 إلى 300 كيلومتر”.

وتابع التقرير قائلا “تستطيع طائرات (بيرقدار) من طراز TB2 مسح الهدف عبر كاميرات خاصة وإرسال المعلومات لمحطة التحكم، ثم يُقرر المنفذون تنفيذ العملية عبر صواريخ ليزرية وتدميره”.

وسبق أن نشرت وزارة الدفاع الأوكرانية تسجيلات مصورة تُظهر طائرات “بيرقدار” تُدمر أرتالا عسكرية روسية خلال الحرب المستمرة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -