أخر الاخبار

“أسلحة لا تقهر”.. صواريخ الخنجر الروسية تدخل الحرب في أوكرانيا

“أسلحة لا تقهر”.. صواريخ الخنجر الروسية تدخل الحرب في أوكرانيا

دخلت صواريخ “كينجال” (الخنجر) الروسية معركة أوكرانيا حسبما ذكرت وكالة إنترفاكس للأنباء، نقلا عن وزارة الدفاع الروسية، السبت، موضحة ان القوات الروسية دمرت مستودعا كبيرا تحت الأرض للصواريخ وذخائر الطائرات في منطقة إيفانو فرانكيفسك الأوكرانية باستخدام صواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت.

“أسلحة لا تقهر”.. صواريخ الخنجر الروسية تدخل الحرب في أوكرانيا

وتفيد موسكو بأن هذا الطراز من الصواريخ الذي يمكن التحكم به بشكل كبير، تعجز عن رصده كل أنظمة الدفاع الجوي، وهذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها صاروخ كهذا في النزاع في أوكرانيا.

صواريخ “كينجال” البالستية فرط الصوتية وصواريخ كروز من نوع “زيركون” تنتمي لعائلة جديدة من الأسلحة طورتها روسيا يقول عنها بوتين إنها “لا تقهر”، وأجريت تجارب ناجحة على صواريخ “كينجال” عام 2018، أصابت خلالها كل أهدافها على مسافة قد تصل إلى ألف كيلومتر، كما تجهز طائرات “ميغ – 31 ” بهذا الطراز من الصواريخ بحسب وزارة الدفاع الروسية.

الوزارة لفتت إلى أنها دمرت أيضا مراكز للاتصالات اللاسلكية والاستطلاع تابعة للجيش الأوكراني بالقرب من مدينة أوديسا الساحلية باستخدام نظام صاروخي ساحلي، حسبما أفادت الوكالة.


وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف: “في 18 مارس دمرت منظومة كينجال مع صواريخها البالستية فرط الصوتية مخزنا كبيرا تحت الأرض للصواريخ والذخائر تابعا لسلاح الجو الأوكراني في بلدة ديلياتين في منطقة إيفانو-فرانكيفسك”.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -