أخر الاخبار

الكرملين: تركيا قوة إقليمية عظمى ولدينا علاقات ممتازة معها

الكرملين: تركيا قوة إقليمية عظمى ولدينا علاقات ممتازة معها

أشاد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، مساء السبت، بتركيا والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والعلاقات التركية الروسية.

الكرملين: تركيا قوة إقليمية عظمى ولدينا علاقات ممتازة معها


كلام بيسكوف جاء خلال مقابلة أجراها معه التلفزيون الرسمي البيلاروسي، تطرق فيها إلى العلاقات بين تركيا وروسيا، ودور تركيا في استضافة المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا في اسطنبول الثلاثاء الماضي.

وقال بيسكوف إن “أردوغان زعيم سياسي عظيم وقوي، يتمتع بالقوة للدفاع عن مصالح بلاده ومتابعتها، وتركيا قوة إقليمية عظمى.. ونحن لدينا علاقات ممتازة معها”.

وأشار إلى أنه “على الرغم من أن اختلاف وجهات النظر بين روسيا وتركيا، فإن علاقة الشراكة القائمة على أساس المصالح المتبادلة هي السائدة، ولهذا السبب يطور البلدان مشاريع اقتصادية ضخمة مع بعضهم”.

وأضاف أنه “لطالما كانت تركيا قوة إقليمية كبيرة ضمن حلف الـ (ناتو)، ولكن خلال فترة رئاسة أردوغان، أصبحت تركيا الدولة الأكثر استقلالية من بين الدول الأعضاء في الـ ناتو، وهي بلد لديها رفاهية الدفاع عن مصالحها”.

وتابع أن “روسيا تقدر الموقف الذي اتخذته تركيا، حين رفضت المشاركة في العقوبات المفروضة علينا من قبل الـ (ناتو)، وهذا ما نحن بحاجته”.

وفي وقت سابق، قدمت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا الشكر لتركيا على دورها وجهودها في الوساطة بين موسكو وكييف، وشكرت تركيا حكومة وشعبا لعدم الاشتراك في الهيستريا المعادية لروسيا التي شهدها الغرب.

وفي 24 شباط/فبراير الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية ضد أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية “مشددة” على موسكو.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -